Welcome to       Amrit-syria.com
 
Save Amrit              أنقذوا عمريت              Sauvez Amrit          أنقذوا عمريت               Save Amrit                أنقذوا عمريت              Sauvez Amrit          أنقذوا عمريت               Save Amrit                أنقذوا عمريت              Sauvez Amrit          أنقذوا عمريت              Save Amrit                أنقذوا عمريت              Sauvez Amrit          أنقذوا عمريت

شريط الأخبار -->

تنازلت وزارة الثقافة عن إدارة المواقع الأثرية والقلاع وكل ماتحكمه هيئة علمية اسمها المديرية العامة للآثار، باتفاقية مع وزارة السياحة. التفاصيل في نشرة عمريت الثالثة
 
أخبار عمريت
 
عمريت بالتعريف
 
مقابر عازار
 
المتطوعون
 
ماذا قالت الصحف
 
عمريت على الإنترنت
 
صور من عمريت
 
كيف نساعد؟
 
في عيون السياحة
 
نشاطات

 

السياحة الثقافية
 
Downloads
 
 

 

 
أخبار عمريت
 
كل جديد بخصوص عمريت والمتطوعين...
 
أرسل خبرا جديداً إلى (بريد الأخبار)
 

18-09-2007


السيدة اسماء الاسد تشارك فى الحملة التطوعية الوطنية لتأهيل مدينة عمريت.
السيدة اسماء الاسد أكدت ان ما قام به الشباب من عمل تطوعى يعبر عن شعورهم بالمسوءولية تجاه الحفاظ على تراثنا الثمين ودليل على ان التطوع قرار واع يتخذه كل فرد منا فى حياته اليومية ليعود بالفائدة على الفرد نفسه وعلى المجتمع والبلد بأكمله. (المزيد) أيضا تابع التغطية الصحفية في (ماذا قالت الصحف). وأيضا في (الصحف الإلكترونية)

 

17-09-2007


إتحاد طلبة سوريا في  حملة لتنظيف و تأهيل عمريت
 بمشاركة "متطوعون لإنقاذ عمريت" و بإسمهم
طلب أنطوان جبور مساعدتها للمتطوعين في حماية هذا التراث الغالي وتمكين الأونيسكو من تسجيل عمريت على لائحة التراث العالمي لتتبوأ مكانتها الطبيعية كأهم حاضرة فينيقية كاملة في العالم.
 

 

31-03-2007


ملعب عمريت الأثري في خطر !
يتعرض ملعب عمريت الأثري المنحوت في الصخر إلى إنهيار كتل صخرية منه بفعل الأمطار وجذور الأشجار القريبة. في الوقت الذي تنشغل عنه مديرية آثار طرطوس بإجراء تنقيبات لتمهيد الأراضي المسجلة أثريا و التي ستقام عليها منشآت وزارة الكهرباء .
 

 

01-03-2007


عمريت تبوح بسر كبير
يعرض الباحث أيمن اسمندر قصة الإكتشاف الأثري الهام الذي قامت به البعثة الوطنية في عمريت بإدارة ورود إبراهيم خلال أعمالها في صيف 2005 و 2006 (وهو الإكتشاف الأهم في سورية في الموسمين السابقين) وكشف عن وجود معبد فينيقي آخر وكثير من اللقى الأثرية الهامة ضمن وديعة التأسيس.
 

 

24-02-2007


تنازلت وزارة الثقافة عن إدارة المواقع الأثرية والقلاع وكل ماتحكمه هيئة علمية اسمها المديرية العامة للآثار، باتفاقية مع وزارة السياحة.

إقرأ النص الكامل للإتفاق أو حمل النص الكامل لإتفاق وزارتي السياحة و الثقافة pdf.
 

 

02-02-2007


أعمال تنقيبية عديدة لعام 2006 في طرطوس ولعمريت الحصة الأكبر

إكتشاف معبد و حفر تحوي على التقدمات النذرية في عمريت.
والكثير من المكتشفات الأخرى في محافظة طرطوس.

 

(2-7)-09-2006

مهرجان عمريت الثالث تحت شعار "الفعل الثقافى المقاوم فى مواجهة العدو الصهيونى (من 2 - 7 / 9/2006).
أخبار المهرجان الذي اقتصرت نشاطاته هذا العام على طرطوس دون عمريت !!! ومتابعات لأخباره في مواقع مختلفة مع التعليق (المزيد)

 

 

12-07-2006

متطوعون لإنقاذ عمريت يصحبون وفد صحفي من دمشق "بلدنا أحلى" في رحلة ثقافية في عمريت.
بدأ اللقاء باجتماع في مجلس محافظة طرطوس بهدف سماع آراء أعضاء مجلس محافظة طرطوس عن واقع الخطة السياحية المرتقبة وشهد الاجتماع العديد من المداخلات وتناولت مداخلات فريق المتطوعين واقع سرقات الآثار المتكررة في موقع مدافن عازار (12/6/2006-2/7/2006) وشروحات عن أهمية السياحة الثقافية وتنمية حس التطوع لخدمة الآثار . وبعد انتهاء الاجتماع زار وفد بلدنا أحلى مدينة عمريت الأثرية وأبدا الأعضاء استياء شديداً من واقع حالة معبد عمريت وسرقة الآثار المتكررة ووعدونا بتغطية إعلامية لواقع السرقات لمدافن عازار لاحقاً . (مزيد من التفاصيل لاحقاً)

 

                                                                                                             


 عاجل: سرقات جديدة في عمريت

 

!

                                                                                                             

التقرير النهائي لوحدة الإدارة والدعم الإقليمية لبرنامج التراث الأوروبي المتوسطي.

حمل النسخة الأساسية (إنجليزية)     أو    حمل الترجمة إلى (العربية)

 

                                                                                                             


جمعية عاديات طرطوس وبمناسبة يوم البيئة العالمي تعلن عن قيامها بالانشطة التالية
:
1- محاضرة للاستاذ " طه الزوزو"عنوانها " التلوث في البحر المتوسط"وذلك يوم الإثنين 5-6-2006 الساعة 7،00 مساء في مقر في مقر اتحاد الكتاب في طرطوس للإستعلام 219770.
2-بالتعاون بين العاديات و متطوعون لانقاذ عمريت سيقام يوم السبت 10-6-2006 الساعة العاشرة صباحا يوم نظافة طوعي لطرطوس القديمة.
-التجمع في ساحة طرطوس القديمة و الدعوة عامة.

إقرا المزيد عن نتائج يوم النظافة مع الصور....(المزيد)

 

                                                                                                             


متطوعون لإنقاذ عمريت يسلمون الدردري معروضا
التقى السيد عبد الله الدردري(نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية)الفعاليات الاقتصادية في محافظة طرطوس,تم اللقاء في قاعة اجتماعات مجلس محافظة طرطوس و ذلك يومي1-2 حزيران 2006 ,عالج وشرح خلال اللقاء عدة مواضيع اقتصادية...خلال اللقاء قدم متطوعون لإنقاذ عمريت مداخلة تمحورت حول مدى جدية الحكومة في تطبيق التوصيات الصادرة عن منظمة اليونسكو في نهاية اللقاء قدم المحامي هشام عبد الرزاق عن فريق متطوعون لإنقاذ عمريت عريضة جاء فيها:(المزيد)
 

 

20-4-2006

متطوعون لإنقاذ عمريت في برنامج 50% على الفضائية السورية
والموضوع هو ثقافة التطوع في سوريا.
تم عرض حلقة عن متطوعو عمريت ضمن حلقة من برنامج 50%على الفضائية السورية بتاريخ 20 نيسان ,شارك فيه عدة جمعيات من سوريا. افتتح البرنامج بربورتاج مصور عن المتطوعين يستعرضون فيه بعض الاساءات التي تعرضت لها عمريت خصوصا مكب النفايات...
يمكن تحميل (1- الريبورتاج في عمريت 2- اللقاء في الاستوديو 3- الحلقة كاملة) من قسم
تحميل البرامج
 

 

 

 
خاص بموقع عمريت: عرض مصور هام مع الشرح لأهم الآثار و اللقى التي عثرت عليها البعثة الوطنية في عمريت في الموسم الماضي.

من إعداد: ورود ابراهيم – روكسانا كاسوحة – سعد علي  و الرفع الهندسي أيمن أسمندر – شرين خضر – خالد أبو جياب – زينه الشيخ.

تم تقديم العرض في ورشة العمل الدولية لعمريت وطرطوس القديمة وأرواد ويحتوي على صور المكتشفات واللقى الأثرية مع مواقعها وشرح مناسب لها.

يمكن تحميل هذا العرض
المصور الهام كاملا من قسم ال Downloads

 

 

 
 آثارنا في عمريت مازالت بدون حراسة و سرقة جديدة.

مديرية آثار طرطوس في حالة إرباك ونفي وتمنع التلفزيون العربي السوري من التصوير و محاضر للشرطة في موقع الحدث و لجان تحقيق تشكل.
     بعد كل الجهود التي بذلها المتطوعون لتسليط الضوء على عمريت و كل الخطوات التي قامت بها وزارة الثقافة و الإعتراف الدولي بأهمية هذا الموقع كتراث عالمي...
لم يعد من المقبول إهمال الموقع و أصبح من المرفوض قطعا التستر على السرقات

اقرأ التفاصيل كما رواها المتطوعون وكما نشرتها الصحف ومواقع الأخبار على الإنترنت

 

!

7-9/2/2006

 
 أخيراً.. ورشة دولية لعمريت، طرطوس وأرواد الأثرية

ستقوم المديرية العامة للآثار والمتاحف وبالتعاون مع منظمة اليونسكو وبرعاية وزارة الثقافة عقد ورشة دولية في مدينة طرطوس بعنوان ( الإدارة والحفاظ على مواقع عمريت ، طرطوس، أرواد الأثرية. ستنطلق أعمال الورشة بتاريخ 7/2/2006 ولمدة ثلاثة أيام في فندق شاهين بطرطوس و قد وجهت وزارة الثقافة الدعوة لفريق المتطوعين لإنقاذ عمريت والتي تأتي في إطار التنسيق المستمر بين الوزارة والفريق الذي توج بورشة العمل هذه. (المزيد)

 

 
ثلاثة آلاف توقيع في ثلاثة أيام

متطوعون لإنقاذ عمريت يشكرون أهالي طرطوس الذين عبروا عن إرادتهم في إنقاذ والحفاظ على إرثهم الثقافي ودعم الهيئات المعنية بذلك من خلال حماستهم و إقبالهم على توقيع رسالة مفتو حة إلى ممثلي الأونيسكو المشاركين في ورشة عمل عمريت وطرطوس القديمة وأرواد.  ثلاثة آلاف توقيع جمعها المتطوعون في ثلاثة أيام. (المزيد)
 

 

 
جانب من مداخلات المتطوعين لإنقاذ عمريت في ورشة العمل.

متطوعون لإنقاذ عمريت في بعض مداخلاتهم في الجلسات التي جمعتهم بممثلين من وزارة الثقافة ومديرية الآثار واليونيسكو والمنظمات الدولية المعنية بتمويل والحفاظ على التراث العالمي. (المزيد)

 

 
خاص بموقع عمريت على الإنترنت

 آنا باوليني ممثلة اليونيسكو و المسودة غير الرسمية للتوصيات التي خرجت بها ورشة العمل الدولية الخاصة بعمريت وطرطوس القديمة وأرواد باشتراك كل من مديرية الآثار ووزارة الثقافة واليونيسكو ومنظمات دولية. (المزيد)

إقرا أيضا كلمة آنا باوليني التي ألقتها في ورشة العمل (المزيد)

 

 
 فاليري باتان عضو مجلس إدارة المجلس العالمي للآثار والمواقع ICOMOS يتحدث عن أهمية السياحة الثقافية.

تحت عنوان "السياحة الثقافية بين حماية التراث والنمو الاقتصادي" تحدث فاليري عن مفهوم السياحة الثقافية وأهمية سورية كوجهة لها  (المزيد)

 

 
الوضع القانوني و الراهن لموقع عمريت الأثري.

م.الياس بطرس مدير المباني الأثرية في مديرية الآثار والمتاحف يعرض الوضع القانوني و الراهن لموقع عمريت الأثري لجهة مراحل التسجيل المتلاحقة و الملكيات ونسبها. (المزيد)

 

15-12-2005

تحت رعاية الدكتور سليم كبول محافظ طرطوس تقيم الجمعية السورية للمولدين والنسائيين في طرطوس وبالتعاون مع وزارة الصحة ونقابة الأطباء وصندوق الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ندوة علمية حول الإجهاض الدوائي في فندق برج شاهين يومي 15 و 16 كانون الأول الساعة 15:30.
متطوعون لإنقاذ عمريت وبدعم كريم من الدكتور خير الدين السيد يشاركون في هذه الندوة في إطار تفعيل المثقفين لحماية الإرث الثقافي.

 

--

2-12-2005

متطوعون لإنقاذ عمريت يلتقون بالأطباء المشاركين في الندوة الخامسة لمكافحة وهن العظام التي عقدت في طرطوس برعاية د. خير الدين السيد.

بحضور أطباء من دمشق وطرطوس وفي إفتتاح الندوة و بدعم د.خير الدين السيد مدير صحة طرطوس قدم  متطوعون لإنقاذ عمريت عرضاً بال
Multimedia Projection لأهم  معالم عمريت والإساءات التي تتعرض لها.
وفي اليوم التالي لبى الأطباء دعوة المتطوعين لمرافقتهم في مسير على الأقدام في عمريت من المغازل إلى المعبد مستمتعين بجمال طبيعتها وعظمة حضارتها.
د.سلوى الشيخ عميد كلية الطب تؤكد من عمريت أن إحياء الإهتمام بالآثار سوف يكون جزء من أعمال الندوات الطبية القادمة في سورية.

 

 

موسم الأمطار بدأ في طرطوس

لا تزال الحفر التنقيبية مكشوفة. وأعضاء بعثة التنقيب يؤكدون بأن مديرية الآتار سوف تقوم بتغطيتها (نرجوا أن يتم ذلك بسرعة!).

 

!

 


متطوعون يجتمعون بوزير الثقافة:

متطوعون لإنقاذ عمريت يجتمعون بوزير الثقافة د.محمود السيد في وزارة الثقافة و سبق الإجتماع لقاء مع المدير العام للآثار والمتاحف د.بسام جاموس لإرساء التعاون.

 

 
     

ترتيب المواضيع: الأحدث في الأعلى