Welcome to       Amrit-syria.com

 

Save Amrit              أنقذوا عمريت              Sauvez Amrit          أنقذوا عمريت               Save Amrit                أنقذوا عمريت              Sauvez Amrit          أنقذوا عمريت               Save Amrit                أنقذوا عمريت              Sauvez Amrit          أنقذوا عمريت              Save Amrit                أنقذوا عمريت              Sauvez Amrit          أنقذوا عمريت
 >>الرجوع إلى الألبوم>>
ألبوم الصور القديمة
 
صور قديمة لأهم المعالم الأثرية في عمريت.
 
رسومات توثيقية لرحالة.
 
تنقيبات قديمة.
 

الصورة القديمة \ الرسم القديم

          صور حديثة (للمقارنة)
>

رسم لرحالة قديم يظهر فيه هيكل معبد عمريت (معبد الإله ملقرت - هرقل).
لاحظ أن معظم ساحة المعبد (و البركة المحيطة بالهيكل) كانت لازالت تحت التراب (غير مكتشفة) ولاحظ أيضا قدم الصدع في الهيكل و الفجوة. ولاحظ عدم وجود الكورنيش (الشراريف في الأعلى) اللتي سيعاد تركيبها لاحقا عندما جرى ترميم المعبد جزئيا.
الصور المتعلقة:  1- الهيكل    2- المعبد

الصورة القديمة \ الرسم القديم

          صور حديثة (للمقارنة)
>


رسم لرحالة قديم تضهر فيه المغازل (أنصاب جنائزية) في عمريت وشخصين أحدهما يجلس على قاعدة المغزل الهرمي (نسبة للهرم العلوي) ونشاهد المغزل القببي من الوراء إلى اليسار ونلاحظ فيه فقدان كتلة من الصخر (على شكل تجويف في جهته الشرقية) تم ترميمها بالحجر الرملي المبني لاحقا. قارنها مع الصورة الحديثة.
 

 


صورة قديمة (نسيب صليبي و موريس دونان 1955) يظهر فيها معبد عمريت (معبد الإله ملقرت - هرقل). ونلاحظ أن أحجار المعبد مهدمة في بركته المليئة بمياه النبع المقدس في الجاني الشرقي الجنوبي للبركة. نلاحظ أيضا عدم وجود الشراريف على قمة الهيكل في الوسط . كما عدم وجود أعمدة الرواق المحيط بالمعبد. تم نصب بعض من هذه الأعمدة في ترميمات لاحقة.