Welcome to       Amrit-syria.com
 
Save Amrit              أنقذوا عمريت              Sauvez Amrit          أنقذوا عمريت               Save Amrit                أنقذوا عمريت              Sauvez Amrit          أنقذوا عمريت               Save Amrit                أنقذوا عمريت              Sauvez Amrit          أنقذوا عمريت              Save Amrit                أنقذوا عمريت              Sauvez Amrit          أنقذوا عمريت
 >>الرجوع إلى الألبوم>>
باقة من الصور الجميلة
 
صور لأبرز معالم هذه الحاضرة الفينيقية.
 
يمكنك الإستعانة بالخريطة لمعرفة مواقع المعالم المعروضة بالصور.
 
 
 

معبد عمريت هو معبد الإله ملكارت إله الصحة والقوة الشافي من الأمراض. والمعبد ذو طابع فينيقي واضح. منحوت في الصخر وفيه بركة يتوسطها هيكل الإله ملكارت.

معبد عمريت هو معبد الإله ملكارت إله الصحة والقوة الشافي من الأمراض. كان يجري الطواف حوله والشرب من مياه بركته للشفاء من الأمراض.

     
 

الملعب يبعد حوالي ال200 متر عن المعبد. أبعاده 230X30 مشابهة للملعب الأولمبي في اليونان. وكانت تجري فيه الألعاب الرياضية ضمن الطقوس الدينية لتمجيد الإله ملقرت (ملكارت).

ميزاب على شكل رأس أسد تجري المياه في قناته ومن ثم تنسكب من فمه, وهو الآن ملقى في بركة المعبد. كان عدد من الميازيب مثبتا إلى القنوات على جدران المعبد وتصب الماء في بركته.

     
 

الملعب منحوت في الصخر ومكون من سبع درجات تقدر سعته بأكثر من 10000 متفرج. تشير الدراسات إلى أنه أقدم من الملعب الأولمبي في اليونان.

مدخل الملعب الجنوبي منحوت في الصخر
     
 

المغازل سميت لدى الآهلين باسم المغازل نظرا لشموخ نصبها التذكاري وهي مقابر ملوك أو أغنياء عمريت.
نلاحظ نوعين: الهرمي إلى اليمين والقببي إلى اليسار.

زينت أطراف المغزل القببي بمنحوتات تمثل اسودا جانبية وهي من الطراز الفارسي.

     
 

زينت قبة المغزل القببي بشراريف جميلة. للمغزل القببي درج و فسحة صغيرة داخلها مدافن.
     
 

مدفن عائلي ثنائي الطبقات يتألف من مدخل وبهو و 22 معزب يغلق مدخله بباب يسحب للأعلى بواسطة حبل. و نشاهد في الباب الإفريز المخصص للحبل على شكل قوس محفور وفتحتين في الأعلى.

مدفن عائلي ثلاثي الطبقات يتألف من مدخل بدرج و بهو و 33 معزب يغلق مدخله بباب يسحب للأعلى بواسطة حبل. هذه المدافن موجودة في منطقة مدافن عازار في عمريت.

     
 

في منطقة مرفأ عمريت: قناة ذات إفريز تغلق بواسطة غطاء فخاري.
يدل وجود القنوات المغطاة على مدى رقي حاضرة عمريت.

في منطقة مرفأ عمريت: قناة طويلة مغطاة بغطاء حجري.
يدل وجود القنوات المغطاة على مدى رقي حاضرة عمريت.

جميع الصور السابقة ملتقطة خلال عام 2005